عناوين رسائل العلوم النفسية والتربوية / جامعة القادسية
عناوين رسائل العلوم النفسية والتربوية / جامعة القادسية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1. النسق القيمي لذوي الانغلاق المعرفي من طلبة الجامعة.
2. الدافع المعرفي وعلاقته بأنماط الشخصية لدى طلبة الجامعة
3. أساليب التعامل مع الضغوط النفسية لدى مدراء المدارس المتوسطة والإعدادية ذوي توقعات الكفاءة الذاتية (العالية – الواطئة)
4. صورة الذات ( الواقعية ـ المثالية ) وعلاقتها بالاهتمام الاجتماعي لدى طلبة الجامعة
5. الصورة النمطية للمرأة العراقية كما تُدركها طالبات الجامعة وعلاقتها بالقلق الاجتماعي
6. الرضا عن الحياة وعلاقته بادارة الانفعالات لدى طلبة الجامعة
7. المدّة الزمنية المُدرَكة لوقوع الأحداث لدى طَلبة
8. توجهات مركز الضبط لدى طلبة الجامعة ذوي مشاعر التماسك ( العالية – الواطئة )
9. أسلوب حل المشكلات وفق نمط السيطرة الدماغية لهرمان (H.B.D.I) عند طلبة المدارس الثانوية للمتميزين وأقرانهم العاديين
10. التوجه نحو التطرف وعلاقته بالمعتقدات المعرفية لدى طلبة الجامعة
11. أحداث الحياة الضاغطة لدى طلبة الجامعة ذوي أسلوب الكينونة و التملك
12. أساليب التعلُّم على وفق الذاكرة الانفعالية لدى طلبة الجامعة
13. الادراك الاجتماعي وعلاقته بتطور الهوية لدى طلبة المرحلة الاعدادية
14. التوجه نحو الآخرين لذوي السلوك اللامعياري من طلبة الجامعة
15. الاتجاه نحو الحداثة وعلاقتُهُ بمستويات الذكاء المتعدد لدى طلبة الجامعة
16. النزاهة الاخلاقية وعلاقتها بالانتماء الاجتماعي لدى طلبة الجامعة
17. أنماط القلق وعلاقتها بأساليب المعاملة الوالدية لدى طلبة المرحلة الإعدادية
18. الأسلوب المعرفي (التصلب – المرونة) وعلاقته بتشكل هوية الأنا لدى طلبة الجامعة
19. الأسلوب المعرفي (الشمولي - التحليلي) وعلاقته بالاستهواء المضاد لدى طلبة الجامعة
20. النزعة العصابية ( التحرك ضد الآخرين ) وعلاقتها بالأمن النفسي لدى طلبة جامعة بابل
21. سلوك التأجيل وعلاقته بقلق المستقبل لدى طلبة الجامعة
22. الأمثال والقصص القرآنية المتضمنة قي كتب التاريخ للمرحلة الثانوية في العراق
23. فاعلية أنموذج التعلم التوليدي في اكتساب المفاهيم التاريخية واستبقائها لدى طلاب الصف الأول المتوسط
24. فاعلية التدريس بستراتيجية معالجة المعلومات في تنمية مهارات التفكير التاريخي لدى طلاب الصف الرابع الأدبي في مادة التاريخ الإسلامي
25. أثر استعمال استراتيجية التخيل الموجه في اكتساب المفاهيم التاريخية لدى طالبات الصف الخامس الابتدائي في مادة التاريخ
26. القيم المُتضمنة في كتب التاريخ للمرحلة الإعدادية في جمهورية العراق وما يماثلها في دولة الأمارات العربية المتحدة
27. أثر التدريس بإستراتيجية مكفرلاند في التحصيل والتفضيل المعرفي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ العربي الإسلامي
28. أثر أستراتيجية الجدول الذاتي في تنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى طلاب الصف الخامس الأدبي في مادة التأريخ
29. أثر التدريس بإستراتيجية (PLAN) في التفكير ألتباعدي لدى طلاب الصف الخامس الأدبي في مادة التأريخ الأوربي
30. أثر تدريس بأنموذج المتشابهات في تنمية إدراك العلاقات المفاهيمية في مادة التاريخ لدى طلاب الصف الثاني
31. أثر التدريس بأسلوب القضايا الجدلية في تنمية مهارات التفكير التأريخي لدى طلاب الصف الرابع الأدبي
32. فاعلية بناء برنامج تعليمي لمادة مناهج المفسرين في تحصيل طلبة أقسام طرائق تدريس القرآن الكريم والتربية الإسلامية في ضوء حاجاتهم إليها
33. بناء برنامج لمهارات القراءة لدى طلبة المرحلة المتوسطة
34. أثر المناقشة الحرّة في التفكير الناقد والقدرة اللغوية لدى طلاب الخامس الأدبي في مادة الأدب والنصوص
35. فاعلية لعب الأدوار التمثيلية في تحصيل تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم
36. تحليل محتوى كتب علم الأحياء للمرحلة المتوسطة في ضوء أبعاد الثقافة العلمية
37. الثقافة الدوائية في كتب علم الأحياء للمرحلة المتوسطة ومدى تضمين الطلاب لها في سلوكهم
38. فاعلية التدريس بستراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة في التحصيل وتنمية عمليات العلم لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة علم الأحياء
39. المهارات العقلية المتضمنة في أنشطة وأسئلة كتب علم الأحياء للمرحلة المتوسطة في ضوء أنموذج مارزانو
40. فاعلية التدريس بالخرائط الذهنية في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط في مبادىء الأحياء وتنمية تفكيرهن الإبداعي
41. تحليل محتوى كتب علم الاحياء للمرحلة المتوسطة في ضوء التربية الجمالية ومدى تضمين المدرسين لها في تدريسهم
42. دراسة مقارنة في استيعاب المفاهيم الاحيائية وعمليات العلم بين طلبة المدارس المتوسطة الحكومية والأهلية
43. فاعلية التدريس بإنموذج الاستقصاء العادل في التحصيل والتفكير الناقد لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في علم الأحياء
44. فاعلية التدريس بستراتيجية البيت الدائري في اكتساب المفاهيم الأحيائية وتنمية الاتجاه نحو البيئة لدى طالبات الصف الرابع العلمي
45. أساليب التفكير لذوي الإقناع الإجتماعي من مرشدي ومرشدات المدارس الثانوية
46. فاعلية برنامج RISK في اكتساب المفاهيم واتخاذ القرار لحل المشكلات الفيزيائية لدى طلاب الصف الرابع العلمي
47. فاعلية التدريس باستخدام برامج ألكترونية في تحصيل الفيزياء والميل نحوها لدى طلاب الصف الثاني المتوسط
48. فاعلية التدريس بأنموذج ثيلين في التفضيل المعرفي والتفكير الاستدلالي لدى طالبات قسم الفيزياء
49. فاعلية التدريس بإستراتيجية ثنائية التحليل والتركيب في تحصيل مادة الفيزياء وتنمية مهارات الاستقصاء العلمي لدى طالبات الصف الخامس العلمي
50. أثر الاستقصاء العلمي (الجماعي ) والرؤوس المرقمة على الأداء العملي لدى طلبة قسم الفيزياء- كلية التربية
51. أثر التدريس بإستراتيجية المتشابهات على مهارات التفكير البصري والتحصيل في مبادئ الأحياء لدى طلاب الصف الأول المتوسط
52. تقويم محتوى كتب علم الأحياء للمرحلة المتوسطة في ضوء المستحدثات الحيوية وأخلاقياتها
53. أثر التدريس بإستراتيجية (الخطوات السبع) Seven E's على التحصيل والوعي البيئي لدى طلبة قسم علوم الحياة في مادة البيئة
54. تقويم كتب علم الأحياء للمرحلة الثانوية في ضوء معايير الجودة الشاملة
55. فاعلية التدريس بإستراتيجية " المنظمات التخطيطية " في تحصيل مادة الفيزياء والتنٌور الفيزيائي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط
56. التمايز النفسي وعلاقته بالسلوك الفوضوي لدى طلبة الجامعة
57. فاعلية التدريس بانموذج بايبي (5Eks) في اكتساب المفاهيمالفيزياوية وتنمية الفيزيائي لدى طلاب الصف الاول المتوسط
58. أثر استعمال إستراتيجية دائرة الأسئلة في التحصيل بمادة التاريخ والميل نحوها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط
59. تقويم كتب الفيزياء للمرحلة المتوسطة في ضوء المعايير (NSES) ومدى إلمام المدرسين بها
60. أثر إستراتيجية K.W.L.H في التحصيل والتفكير العلمي لدى طالبات الصف الثاني متوسط في مادة الفيزياء
61. فاعلية استراتيجيات الادراك ومنشطاتها في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط وتنمية ثقافتهن العلمية في مادة الفيزياء
62. تقويم كتب الفيزياء للمرحلة المتوسطة في ضوء معايير الجودة الشاملة
63. تحليل كتب الفيزياء للمرحلة المتوسطة في ضوء التغيرات البيئية ومدى إلمام المدرسين بها
64. عادات العقل المتضمنة في كتب الفيزياء للمرحلة الاعدادية ومدى اكتساب الطالبات لها
65. إعاقة الذات وعلاقتها بالمكانة الاجتماعية لدى طلبة الجامعة
66. تحليل محتوى كتب الفيزياء للمرحلة المتوسطة في ضوء مهارات التفكير التأملي ومدى اكتساب الطلبة لها
67. دراسة مقارنة في استيعاب المفاهيم الاحيائية وعمليات العلم بين طلبة المدارس المتوسطة الحكومية والأهلية
68. فاعلية التدريس باستراتيجية التساؤل الذاتي في التحصيل والتفكير الناقد لطالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الفيزياء
69. فاعلية برنامج RISK في اكتساب المفاهيم واتخاذ القرار لحل المشكلات الفيزيائية لدى طلاب الصف الرابع العلمي
70. فاعلية التدريس بأنموذج المكعب في تحصيل مادة علم الأحياء والتنور البايولوجي لدى طالبات الصف الثاني المتوسط
71. فاعلية التدريس بإستراتيجية " عبر- خطط - قوم " على تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط وميولهن نحو الفيزياء
72. القيم المتضمنة في كتب العلوم للمرحلة الابتدائية حسب تصنيف وايت White)
73. أثر التدريس على وفق أسلوب تآلف الأشتات في تحصيل مادة التاريخ والاحتفاظ بها لدى طالبات الصف الأول المتوسط
74. أثـر استعمال السير والتراجم في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط وميولهم نحو مادة التاريخ
75. الشعـــور بالـذات وعـلاقته بالأسلـوب المـعـرفي (المجـازفـة – الحـذر) لـدى طلبـة الجامعـة
76. ابعاد التنور الفيزيائي في محتوىكتب الفيزياء للمرحلة المتوسطة ومدى اكتساب الطلبة لها
77. فاعلية التدريس بأنموذج "F . A . R" في إستيعاب المفاهيم والثقافة الفيزيائية لدى طلاب الصف الأول المتوسط
78. التوجه نحو الحياة وعلاقته بقدرة الذات على المواجهة لدى طلبة الجامعة
79. قلق التفاعل وعلاقته بالإحباط الوجودي لدى طلبة الجامعة
80. مفاهيم الديمقراطية وحقوق الإنسان المتضمنة في كتب التاريخ للمرحلة الثانوية في جمهورية العراق
81. فاعلية التدريس بالرحلات المعرفية (Web Quest) في مهارات معالجة وتحليل المعلومات الإحيائية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط
82. فاعلية التدريس بستراتيجية بناء المعنى (KWL) في التحصيل والوعي الغذائي لدى طالبات الصف الأول المتوسط في مادة مبادئ الاحياء
83. مهارات التفكير التباعدي المُتَضَمَّنة في كُتبِ الفيزياء للمرحلة المتوسطة ومَدى ﭐكتساب الطلبة لها
84. فاعلية التدريس بإستراتيجية ( لاحظ - اعكس - اشرح ) في التحصيل والتفكير العلمي في مبادئ الأحياء لدى طالبات الصف الأول المتوسط
85. فاعلية التدريس بالعروض التقديمية في تحصيل مادة الفيزياء وحب الاسـتطلاع العلمي لدى طلاب الصف الأول المتوسط
86. فاعلية التدريس باستراتيجية المتناقضات في تحصيل الفيزياء ومهارات التفكير التأملي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط
87. فاعلية استراتيجية تدريس الاقران في تحصيل مبادئ الاحياء والحُكم الخُلقي لدى طلاب الصف الاول المتوسط
88. بناء انموذج لتطوير عملية الاتصال الاداري والتربوي في الاقسام العلمية بكليات جامعة القادسية
89. فاعلية التدريس بالانموذج الواقعي في اكتساب المفاهيم الاحيائية والاتجاه نحوالبيئة المدرسية لدى طلاب الصف الرابع العلمي
90. فاعلية التدريس التبادلي في تحصيل مادة الفيزياء والذكاء الوجداني لدى طالبات الصف الثاني متوسط
91. فاعلية التدريس بأنموذج ( تنبأ ، فسر ،لاحظ ، فسر ) في تحصيل مادة الفيزياء والتفكير المنطقي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط
92. فاعلية إستراتيجية ما وراء المعرفة في تعديل التصورات البديلة للمفاهيم الأحيائية لدى طالبات الصف الخامس العلمي
93. النزعة العصابية ( التحرك ضد الآخرين ) وعلاقتها بالأمن النفسي لدى طلبة جامعة بابل
94. فاعلية أنموذج تسريع التفكير في اكتساب المفاهيم التاريخية واستبقائها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ العربي الإسلامي
95. كفاءة التمثيل المعرفي وعلاقتها بالسرعة الإدراكية لدى طلبة الجامعة
96. فاعلية التدريس باستخدام القصة العلمية وفق انموذج فيلدر وسيلفرمان في مهارات الاتصال وحل المشكلات لمادة العلوم لدى طلبة الصف الخامس الابتدائي
97. طرائق المعرفة المنفصلة والمتصلة على وفق الفضول الإدراكي لدى طلبة الجامعة
98. التفكير المستند إلى الحكمة وعلاقته بالتوجهات القيمية لدى طلبة الجامعة
99. فاعلية التدريس باستراتيجيات التعليم البصري في مهاراتقراءة الصور والرسوم التوظيحية الاحيائية لدى طالبات الصف الخامس العلمي
100. فاعلية التدريس بأنموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تنمية التفكير الاستدلالي لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ
101. فاعلية الخرائط الذهنية الإلكترونية باستخدام السبورة الذكية في تحصيل مادة الفيزياء والإدراك البنائي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط
102. اثر استراتيجية التعلم الفعال في التحصيل والتفكير الناقد لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ العري الاسلامي
103. فاعلية التعليم المتمايز في تنمية مهارات التفكير التاريخي لدى طلاب الصف الخامس الأَدبي في مادة التاريخ الاوربي
104. فاعلية التدريس بإستراتيجية التعلّم بالتعاقد في تحصيل مادة علم الأحياء لدى طلاب الصف الثاني المتوسط وتفكيرهم الإبداعي
105. فاعلية التدريس باستخدام الوسائط المتعددة في تحصيل طالبات الصف الثاني متوسط في مادة الفيزياء وتفكيرهن البصري
106. ستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً وعلاقتها بالدافعية العقلية لدى طلبة الإعدادية
107. فاعلية التدريس باستراتيجية :PDEODE:في اكتساب المفاهيم الفيزيائية وانقاذ القرار لدى طلاب الصف الثاني متوسط
108. الدافعية الإبداعية وعلاقتها بجودة الحياة لدى طلبة الجامعة
109. تقويم محتوى كتب التاريخ للمرحلة الاعدادية في ضوء الأهداف التربوية الموضوعة لها
110. السلوك التوكيدي وعلاقته بالكفاح من أجل الدقة لدى طلبة الجامعة
111. أثر استعمال الانموذج المنظومي في تنمية التفكير الاستدلالي والتحصيل لدى طلبة الصف الثاني متوسط في مادة التاريخ
112. التسويف الاكاديمي وعلاقته بالإخفاق المعرفي لدى طلبة الاعدادية
113. تحليل محتوى كتب علم الاحياء للمرحلة الثانوية على وفق نظرية الذكاءات المتعددة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1. النسق القيمي لذوي الانغلاق المعرفي من طلبة الجامعة.
2. الدافع المعرفي وعلاقته بأنماط الشخصية لدى طلبة الجامعة
3. أساليب التعامل مع الضغوط النفسية لدى مدراء المدارس المتوسطة والإعدادية ذوي توقعات الكفاءة الذاتية (العالية – الواطئة)
4. صورة الذات ( الواقعية ـ المثالية ) وعلاقتها بالاهتمام الاجتماعي لدى طلبة الجامعة
5. الصورة النمطية للمرأة العراقية كما تُدركها طالبات الجامعة وعلاقتها بالقلق الاجتماعي
6. الرضا عن الحياة وعلاقته بادارة الانفعالات لدى طلبة الجامعة
7. المدّة الزمنية المُدرَكة لوقوع الأحداث لدى طَلبة
8. توجهات مركز الضبط لدى طلبة الجامعة ذوي مشاعر التماسك ( العالية – الواطئة )
9. أسلوب حل المشكلات وفق نمط السيطرة الدماغية لهرمان (H.B.D.I) عند طلبة المدارس الثانوية للمتميزين وأقرانهم العاديين
10. التوجه نحو التطرف وعلاقته بالمعتقدات المعرفية لدى طلبة الجامعة
11. أحداث الحياة الضاغطة لدى طلبة الجامعة ذوي أسلوب الكينونة و التملك
12. أساليب التعلُّم على وفق الذاكرة الانفعالية لدى طلبة الجامعة
13. الادراك الاجتماعي وعلاقته بتطور الهوية لدى طلبة المرحلة الاعدادية
14. التوجه نحو الآخرين لذوي السلوك اللامعياري من طلبة الجامعة
15. الاتجاه نحو الحداثة وعلاقتُهُ بمستويات الذكاء المتعدد لدى طلبة الجامعة
16. النزاهة الاخلاقية وعلاقتها بالانتماء الاجتماعي لدى طلبة الجامعة
17. أنماط القلق وعلاقتها بأساليب المعاملة الوالدية لدى طلبة المرحلة الإعدادية
18. الأسلوب المعرفي (التصلب – المرونة) وعلاقته بتشكل هوية الأنا لدى طلبة الجامعة
19. الأسلوب المعرفي (الشمولي - التحليلي) وعلاقته بالاستهواء المضاد لدى طلبة الجامعة
20. النزعة العصابية ( التحرك ضد الآخرين ) وعلاقتها بالأمن النفسي لدى طلبة جامعة بابل
21. سلوك التأجيل وعلاقته بقلق المستقبل لدى طلبة الجامعة
22. الأمثال والقصص القرآنية المتضمنة قي كتب التاريخ للمرحلة الثانوية في العراق
23. فاعلية أنموذج التعلم التوليدي في اكتساب المفاهيم التاريخية واستبقائها لدى طلاب الصف الأول المتوسط
24. فاعلية التدريس بستراتيجية معالجة المعلومات في تنمية مهارات التفكير التاريخي لدى طلاب الصف الرابع الأدبي في مادة التاريخ الإسلامي
25. أثر استعمال استراتيجية التخيل الموجه في اكتساب المفاهيم التاريخية لدى طالبات الصف الخامس الابتدائي في مادة التاريخ
26. القيم المُتضمنة في كتب التاريخ للمرحلة الإعدادية في جمهورية العراق وما يماثلها في دولة الأمارات العربية المتحدة
27. أثر التدريس بإستراتيجية مكفرلاند في التحصيل والتفضيل المعرفي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ العربي الإسلامي
28. أثر أستراتيجية الجدول الذاتي في تنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى طلاب الصف الخامس الأدبي في مادة التأريخ
29. أثر التدريس بإستراتيجية (PLAN) في التفكير ألتباعدي لدى طلاب الصف الخامس الأدبي في مادة التأريخ الأوربي
30. أثر تدريس بأنموذج المتشابهات في تنمية إدراك العلاقات المفاهيمية في مادة التاريخ لدى طلاب الصف الثاني
31. أثر التدريس بأسلوب القضايا الجدلية في تنمية مهارات التفكير التأريخي لدى طلاب الصف الرابع الأدبي
32. فاعلية بناء برنامج تعليمي لمادة مناهج المفسرين في تحصيل طلبة أقسام طرائق تدريس القرآن الكريم والتربية الإسلامية في ضوء حاجاتهم إليها
33. بناء برنامج لمهارات القراءة لدى طلبة المرحلة المتوسطة
34. أثر المناقشة الحرّة في التفكير الناقد والقدرة اللغوية لدى طلاب الخامس الأدبي في مادة الأدب والنصوص
35. فاعلية لعب الأدوار التمثيلية في تحصيل تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم
36. تحليل محتوى كتب علم الأحياء للمرحلة المتوسطة في ضوء أبعاد الثقافة العلمية
37. الثقافة الدوائية في كتب علم الأحياء للمرحلة المتوسطة ومدى تضمين الطلاب لها في سلوكهم
38. فاعلية التدريس بستراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة في التحصيل وتنمية عمليات العلم لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة علم الأحياء
39. المهارات العقلية المتضمنة في أنشطة وأسئلة كتب علم الأحياء للمرحلة المتوسطة في ضوء أنموذج مارزانو
40. فاعلية التدريس بالخرائط الذهنية في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط في مبادىء الأحياء وتنمية تفكيرهن الإبداعي
41. تحليل محتوى كتب علم الاحياء للمرحلة المتوسطة في ضوء التربية الجمالية ومدى تضمين المدرسين لها في تدريسهم
42. دراسة مقارنة في استيعاب المفاهيم الاحيائية وعمليات العلم بين طلبة المدارس المتوسطة الحكومية والأهلية
43. فاعلية التدريس بإنموذج الاستقصاء العادل في التحصيل والتفكير الناقد لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في علم الأحياء
44. فاعلية التدريس بستراتيجية البيت الدائري في اكتساب المفاهيم الأحيائية وتنمية الاتجاه نحو البيئة لدى طالبات الصف الرابع العلمي
45. أساليب التفكير لذوي الإقناع الإجتماعي من مرشدي ومرشدات المدارس الثانوية
46. فاعلية برنامج RISK في اكتساب المفاهيم واتخاذ القرار لحل المشكلات الفيزيائية لدى طلاب الصف الرابع العلمي
47. فاعلية التدريس باستخدام برامج ألكترونية في تحصيل الفيزياء والميل نحوها لدى طلاب الصف الثاني المتوسط
48. فاعلية التدريس بأنموذج ثيلين في التفضيل المعرفي والتفكير الاستدلالي لدى طالبات قسم الفيزياء
49. فاعلية التدريس بإستراتيجية ثنائية التحليل والتركيب في تحصيل مادة الفيزياء وتنمية مهارات الاستقصاء العلمي لدى طالبات الصف الخامس العلمي
50. أثر الاستقصاء العلمي (الجماعي ) والرؤوس المرقمة على الأداء العملي لدى طلبة قسم الفيزياء- كلية التربية
51. أثر التدريس بإستراتيجية المتشابهات على مهارات التفكير البصري والتحصيل في مبادئ الأحياء لدى طلاب الصف الأول المتوسط
52. تقويم محتوى كتب علم الأحياء للمرحلة المتوسطة في ضوء المستحدثات الحيوية وأخلاقياتها
53. أثر التدريس بإستراتيجية (الخطوات السبع) Seven E's على التحصيل والوعي البيئي لدى طلبة قسم علوم الحياة في مادة البيئة
54. تقويم كتب علم الأحياء للمرحلة الثانوية في ضوء معايير الجودة الشاملة
55. فاعلية التدريس بإستراتيجية " المنظمات التخطيطية " في تحصيل مادة الفيزياء والتنٌور الفيزيائي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط
56. التمايز النفسي وعلاقته بالسلوك الفوضوي لدى طلبة الجامعة
57. فاعلية التدريس بانموذج بايبي (5Eks) في اكتساب المفاهيمالفيزياوية وتنمية الفيزيائي لدى طلاب الصف الاول المتوسط
58. أثر استعمال إستراتيجية دائرة الأسئلة في التحصيل بمادة التاريخ والميل نحوها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط
59. تقويم كتب الفيزياء للمرحلة المتوسطة في ضوء المعايير (NSES) ومدى إلمام المدرسين بها
60. أثر إستراتيجية K.W.L.H في التحصيل والتفكير العلمي لدى طالبات الصف الثاني متوسط في مادة الفيزياء
61. فاعلية استراتيجيات الادراك ومنشطاتها في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط وتنمية ثقافتهن العلمية في مادة الفيزياء
62. تقويم كتب الفيزياء للمرحلة المتوسطة في ضوء معايير الجودة الشاملة
63. تحليل كتب الفيزياء للمرحلة المتوسطة في ضوء التغيرات البيئية ومدى إلمام المدرسين بها
64. عادات العقل المتضمنة في كتب الفيزياء للمرحلة الاعدادية ومدى اكتساب الطالبات لها
65. إعاقة الذات وعلاقتها بالمكانة الاجتماعية لدى طلبة الجامعة
66. تحليل محتوى كتب الفيزياء للمرحلة المتوسطة في ضوء مهارات التفكير التأملي ومدى اكتساب الطلبة لها
67. دراسة مقارنة في استيعاب المفاهيم الاحيائية وعمليات العلم بين طلبة المدارس المتوسطة الحكومية والأهلية
68. فاعلية التدريس باستراتيجية التساؤل الذاتي في التحصيل والتفكير الناقد لطالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الفيزياء
69. فاعلية برنامج RISK في اكتساب المفاهيم واتخاذ القرار لحل المشكلات الفيزيائية لدى طلاب الصف الرابع العلمي
70. فاعلية التدريس بأنموذج المكعب في تحصيل مادة علم الأحياء والتنور البايولوجي لدى طالبات الصف الثاني المتوسط
71. فاعلية التدريس بإستراتيجية " عبر- خطط - قوم " على تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط وميولهن نحو الفيزياء
72. القيم المتضمنة في كتب العلوم للمرحلة الابتدائية حسب تصنيف وايت White)
73. أثر التدريس على وفق أسلوب تآلف الأشتات في تحصيل مادة التاريخ والاحتفاظ بها لدى طالبات الصف الأول المتوسط
74. أثـر استعمال السير والتراجم في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط وميولهم نحو مادة التاريخ
75. الشعـــور بالـذات وعـلاقته بالأسلـوب المـعـرفي (المجـازفـة – الحـذر) لـدى طلبـة الجامعـة
76. ابعاد التنور الفيزيائي في محتوىكتب الفيزياء للمرحلة المتوسطة ومدى اكتساب الطلبة لها
77. فاعلية التدريس بأنموذج "F . A . R" في إستيعاب المفاهيم والثقافة الفيزيائية لدى طلاب الصف الأول المتوسط
78. التوجه نحو الحياة وعلاقته بقدرة الذات على المواجهة لدى طلبة الجامعة
79. قلق التفاعل وعلاقته بالإحباط الوجودي لدى طلبة الجامعة
80. مفاهيم الديمقراطية وحقوق الإنسان المتضمنة في كتب التاريخ للمرحلة الثانوية في جمهورية العراق
81. فاعلية التدريس بالرحلات المعرفية (Web Quest) في مهارات معالجة وتحليل المعلومات الإحيائية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط
82. فاعلية التدريس بستراتيجية بناء المعنى (KWL) في التحصيل والوعي الغذائي لدى طالبات الصف الأول المتوسط في مادة مبادئ الاحياء
83. مهارات التفكير التباعدي المُتَضَمَّنة في كُتبِ الفيزياء للمرحلة المتوسطة ومَدى ﭐكتساب الطلبة لها
84. فاعلية التدريس بإستراتيجية ( لاحظ - اعكس - اشرح ) في التحصيل والتفكير العلمي في مبادئ الأحياء لدى طالبات الصف الأول المتوسط
85. فاعلية التدريس بالعروض التقديمية في تحصيل مادة الفيزياء وحب الاسـتطلاع العلمي لدى طلاب الصف الأول المتوسط
86. فاعلية التدريس باستراتيجية المتناقضات في تحصيل الفيزياء ومهارات التفكير التأملي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط
87. فاعلية استراتيجية تدريس الاقران في تحصيل مبادئ الاحياء والحُكم الخُلقي لدى طلاب الصف الاول المتوسط
88. بناء انموذج لتطوير عملية الاتصال الاداري والتربوي في الاقسام العلمية بكليات جامعة القادسية
89. فاعلية التدريس بالانموذج الواقعي في اكتساب المفاهيم الاحيائية والاتجاه نحوالبيئة المدرسية لدى طلاب الصف الرابع العلمي
90. فاعلية التدريس التبادلي في تحصيل مادة الفيزياء والذكاء الوجداني لدى طالبات الصف الثاني متوسط
91. فاعلية التدريس بأنموذج ( تنبأ ، فسر ،لاحظ ، فسر ) في تحصيل مادة الفيزياء والتفكير المنطقي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط
92. فاعلية إستراتيجية ما وراء المعرفة في تعديل التصورات البديلة للمفاهيم الأحيائية لدى طالبات الصف الخامس العلمي
93. النزعة العصابية ( التحرك ضد الآخرين ) وعلاقتها بالأمن النفسي لدى طلبة جامعة بابل
94. فاعلية أنموذج تسريع التفكير في اكتساب المفاهيم التاريخية واستبقائها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ العربي الإسلامي
95. كفاءة التمثيل المعرفي وعلاقتها بالسرعة الإدراكية لدى طلبة الجامعة
96. فاعلية التدريس باستخدام القصة العلمية وفق انموذج فيلدر وسيلفرمان في مهارات الاتصال وحل المشكلات لمادة العلوم لدى طلبة الصف الخامس الابتدائي
97. طرائق المعرفة المنفصلة والمتصلة على وفق الفضول الإدراكي لدى طلبة الجامعة
98. التفكير المستند إلى الحكمة وعلاقته بالتوجهات القيمية لدى طلبة الجامعة
99. فاعلية التدريس باستراتيجيات التعليم البصري في مهاراتقراءة الصور والرسوم التوظيحية الاحيائية لدى طالبات الصف الخامس العلمي
100. فاعلية التدريس بأنموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تنمية التفكير الاستدلالي لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ
101. فاعلية الخرائط الذهنية الإلكترونية باستخدام السبورة الذكية في تحصيل مادة الفيزياء والإدراك البنائي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط
102. اثر استراتيجية التعلم الفعال في التحصيل والتفكير الناقد لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ العري الاسلامي
103. فاعلية التعليم المتمايز في تنمية مهارات التفكير التاريخي لدى طلاب الصف الخامس الأَدبي في مادة التاريخ الاوربي
104. فاعلية التدريس بإستراتيجية التعلّم بالتعاقد في تحصيل مادة علم الأحياء لدى طلاب الصف الثاني المتوسط وتفكيرهم الإبداعي
105. فاعلية التدريس باستخدام الوسائط المتعددة في تحصيل طالبات الصف الثاني متوسط في مادة الفيزياء وتفكيرهن البصري
106. ستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً وعلاقتها بالدافعية العقلية لدى طلبة الإعدادية
107. فاعلية التدريس باستراتيجية :PDEODE:في اكتساب المفاهيم الفيزيائية وانقاذ القرار لدى طلاب الصف الثاني متوسط
108. الدافعية الإبداعية وعلاقتها بجودة الحياة لدى طلبة الجامعة
109. تقويم محتوى كتب التاريخ للمرحلة الاعدادية في ضوء الأهداف التربوية الموضوعة لها
110. السلوك التوكيدي وعلاقته بالكفاح من أجل الدقة لدى طلبة الجامعة
111. أثر استعمال الانموذج المنظومي في تنمية التفكير الاستدلالي والتحصيل لدى طلبة الصف الثاني متوسط في مادة التاريخ
112. التسويف الاكاديمي وعلاقته بالإخفاق المعرفي لدى طلبة الاعدادية
113. تحليل محتوى كتب علم الاحياء للمرحلة الثانوية على وفق نظرية الذكاءات المتعددة
#علم_النفس
#طرائق_التدريس
#جامعات_عراقية
///////////////
لطلب توفير أي رسالة مما تقدم يرجى الدخول
#طرائق_التدريس
#جامعات_عراقية
///////////////
لطلب توفير أي رسالة مما تقدم يرجى الدخول
هنا
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة
(
Atom
)
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق